بيان | حول اقرار مجلسي الشيوخ والكونجرس لقانون “جاستا” 

شباب الفاتح: القانون سيؤسس لسابقة خطيرة تهدد استقرار النظام العالمي برمته
تابع إئتلاف شباب الفاتح بقلق إقرار مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي لقانون جاستا، والذي يزعم خلاله متبنيه بتوفير العدالة لضحايا الأعمال الإرهابية التي ترتكب على الأراضي الأمريكية ومنح الأطر القانونية لأهاليهم بإقامة دعاوى قضائية أمام المحاكم الأمريكية ضد الأشخاص أو البلدان المشتبه في تمويلهم للإرهاب، ومن الواضح بأن المستهدف الأول من إطلاقهم لهذا القانون  هو المملكة العربية السعودية وبالتالي جعل الأصول السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقدر بسبعمائة وخمسين مليار دولار تحت أهواء النظام القضائي الأمريكي.
يؤكد إئتلاف شباب الفاتح بأن إقرار قانون يتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي سيؤسس لسابقة خطيرة تهدد استقرار النظام العالمي برمته وخصوصا بعد شرعنة استباحة حصانة الدول وسيادتها الوطنية،  وهذا سيسهم بتكريس نوع جديد من سيطرة الدول الإمبريالية على ثروات الدول المغلوب على أمرها.
وعطفا على ما تقدما يتقدم إئتلاف الشباب الفاتح بدعمه المطلق للمملكة العربية السعودية، ويدعو العرب كل حسب موقعه باتخاذ الإجراءات والتدابير التالية:
1) النخب العربية:
على النخب في الوطن العربي توعية الشعوب من خطورة هذا القانون الذي سيتجاوز المملكة العربية السعودية وسيطال الجميع في حال تراخينا عن دعم المملكة العربية السعودية، وبمبدأ بأن أمننا كل لا يتجزأ.
2) الشعوب العربية:
كإجراء أولى مقاطعة البضائع والخدمات والمنتجات الأمريكية حتى إشعار آخر.
3) التجار والمستثمرين العرب:

ندعوهم لسحب رؤوس أموالهم من البنوك والمشاريع الأمريكية.
4) البرلمانات العربية:
العمل على إصدار تشريعات تسمح للمحاكم المحلية مقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية من منطلق المبدأ الرئيسي في أسس العلاقات الدولية وهو مبدأ المعاملة بالمثل، وتقليص وإلغاء إتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.
5) الدول العربية:

الوقف الفوري في الدخول لأي تحالف عسكري مع الولايات المتحدة في الحرب على الإرهاب، وتوثيق العلاقات بالمشرق كالدور الذي قام به ولي ولي العهد السعودي بإبرام إتفاقيات متعددة مع الصين.
وفي الختام يدعو إئتلاف شباب الفاتح المجتمع الدولي لإبداء موقف واضح تجاه القانون الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين والنظام الدولي برمته، وهذا وحفظ الله بلاد الحرمين من كل سوء ومكروه. 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: