بيان مشترك | لهيئة الأمم المتحدة من منظمات المجتمع المدني بمملكة البحرين

بيان مقدم للأمم المتحدة من منظمات المجتمع المدني بمملكة البحرين

الثلاثاء 3  مايو 2016

image

ولد الناس أحراراً متساوون في الحق في العيش بسلام وكرامة ، وقد ورد في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أن البشر كافة يتمتعون بحقوق متساوية ثابتة وهذا هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم. ومن منطلق حق الإنسان في العيش بسلام وكرامة في الحياة فإننا نُذكر هيئة الأمم المتحدة بمسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه الحياة البشرية التي تهدر في حلب الشهباء أقدم مدن العالم والتي يتم حاليا تدميرها والاعتداء على مستشفياتها ومدنييها بدافع الانتقام والإبادة.

إننا مؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين نستنكر الصمت المطبق من قبل المجتمع الدولي على ما يرتكب من جرائم حرب بما في ذلك صمت مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة عن المذابح التي يرتكبها نظام بشار الأسد  في حلب وخرقه الواضح للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

إن الاعتداء يجري من قبل نظام فقد شرعيته  ولا يملك مقومات الدفاع عن نفسه وللأسف الشديد بدعم من دول أعضاء في الأمم المتحدة. إن إزهاق أرواح المدنيين مدان وبكل قوة سواء حدث ذلك نتيجة الإرهاب في دول الغرب أو في أي من دول العالم أيا كانت الجهة التي تقف خلفه. وإننا في الوقت الذي نشهد فيه صمتا مروعاً عن جرائم نظام بشار الأسد والقوى الطائفية والدولية التي تشاركه في ارتكاب هذه الجرائم  نرى التنادي لاجتماعات مجلس الأمن مباشرة لو وقع عُشر معشار مثل هذه الأحداث في دول الغرب.

إننا الموقعين أدناه ندعو هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها بما فيهم مجلس الأمن وهيئاتها الإغاثية إلى التدخل فورا لحماية أرواح المدنيين في حلب ولوضع حد لجرائم نظام بشار الأسد ضد هذه المدينة العريقة ومدنييها ومؤسساتها الطبية والإغاثية.

الجمعيات الموقعة :

جمعية الإصلاح

جمعية المنبر الوطني الإسلامي

جمعية التربية الإسلامية

جمعية الأصالة الإسلامية

جمعية تجمع الوحدة الوطنية

الجمعية الإسلامية

جمعية التجمع الوطني الدستوري

جمعية ميثاق العمل الوطني

جمعية الشورى

جمعية الحوار الوطني

الجمعية الأهلية للتلاحم الوطني

ائتلاف شباب الفاتح

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: