مجلس يوسف الجاسم يكرم الباحث في التاريخ و التراث راشد الجاسم بمناسبة اصدار كتاب العلاقات البحرينية الفلسطينية

image

نقل من وكالة انباء فلسطين

http://www.wafa.ps/ar_page.aspx?id=zt41dNa684674928399azt41dN

المنامة 14-3-2016 وفا- أقيم في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الاثنين، حفل تكريم للمؤلف والباحث بالتراث والتاريخ الوطني راشد عيسى الجاسم، بمناسبة إصدار كتابه (العلاقات البحرينية الفلسطينية من 1917- حتى 1982م)،  بمشاركة سفير دولة فلسطين خالد عارف.

ويعد كتاب (العلاقات البحرينية الفلسطينية من 1917- حتى 1982م) أول كتاب بحريني يطبع لدى دار الجندي المقدسية وينشر في القدس الشريف.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئ عبد  لله القاسمي، ثم أعقبها كلمه ترحيبية ألقاها صاحب المجلس الوجيه يوسف الجاسم، أثنى خلالها على الحضور ورحب بضيفي الشرف: السفير عارف،  والشيخ آل محمود، وأكد الوجيه الجاسم أن هذا التكريم يأتي دعماً للشباب البحريني المبدع لمواصلة إبداعه وعطائه.

وشكر السفير عارف الكاتب راشد الجاسم، والدكتور سمير الجندي صاحب ومؤسس دار الجندي المقدسية للطباعة والنشر، وكل من ساهم في إنجاز هذا الكتاب القيم الذي خرج في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأوضح أن طباعة هذا الكتاب في القدس الشريف له أبعاده الكثيرة، خاصة في ظل مواصلة الاحتلال الاسرائيلي محاولاته البائسة لتهويد الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

وتابع السفير عارف: “إن البحرين تثبت لنا يوماً بعد يوم أنها سبقت الكثير من الدول الكبرى في عطائها ودعمها الكبير للقضية الفلسطينية  خاصة على الصعيد الثقافي والسياسي والتضامني والرياضي والمعنوي، بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المفدى، وبتعليمات ومتابعة من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء، ومن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد”.

بدوره، أكد مؤلف الكتاب راشد الجاسم، أن الجمع هذا ليس من اجل كتاب ولا من أجل مؤلف بل أنه يأتي دعما للقضية الفلسطينية، مشدداً على أن توحيد الصفوف الذي شمله الكتاب مهم في ظل الانقسام الحالي.

من جهته، قال رئيس تجمع الوحدة الوطنية البحرينية الشيخ عبداللطيف آل محمود: “الكثير من الكتاب يبحثون عن شخصيات أو علوم، لكن ما يميز الكاتب راشد الجاسم انه تخصص بحثه حول دور الوطن بمختلف أطيافه ومذاهبه وتلاوينه في دعم القضية الفلسطينية”.

وأشاد بجهود ومثابرة الباحث راشد الجاسم في انجاز هذا الكتاب الذي يعتبر جزءًا أصيلاً من مجلدين أصدرهما العام الماضي بعنوان “البحرين وعمقها العربي والإسلامي”، مشدداً على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية.

وقال الباحث القانوني علي فيصل، الذي كتب مقدمة الكتاب، “البحرين الأرض الطيبة وارتباطها بفلسطين ليس فقط من بدايات القضية الفلسطينية بل منذ مئات السنين.

من جانبه أكد وجيه باقر خلال كلمته أن الشعب البحريني مع فلسطين في كافة المواقف وان العديد من أبناء الشعب البحريني التحق في صفوف الثورة الفلسطينية مع الشهيد الرمز أبو عمار، وقادة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

يذكر أنه صدر للباحث راشد الجاسم كتاب من مجلدين بعنوان البحرين وعمقها العربي والإسلامي وخص فيه العلاقات البحرينية الفلسطينية في مساحة واسعة من المجلدين، كما وله مقالات عدة في صحيفة أخبار الخليج متخصصة في التاريخ العربي والإسلامي وله أيضاً مدونة باسمه متخصصة بنشر البحوث في التاريخ والأدب.

ــــــــــ

ن.ق/ م.ل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: