صحافة | نسعى لإعادة الحياة لـ «تيار الفاتح»

قال قياديون في ائتلاف شباب الفاتح لـ «الوسط» إنهم «ينسقون مع الجمعيات الأخرى المكونة لتيار الفاتح العريض، ويدعونها من أجل إعادة الوهج والحياة إليه مرة أخرى، عبر مد جسور التنسيق والحوار بين الجميع».

وتأتي هذه التصريحات تزامنًا مع الذكرى السنوية الخامسة لتجمع الفاتح الذي انعقد في 21 فبراير/ شباط 2011، والذي جرى بتنسيق بين عدد من القوى والجمعيات السياسية إبان الأحداث التي اندلعت وقتها.

وأفاد القيادي في الائتلاف راشد الجاسم أن «ائتلاف شباب الفاتح تكون على فكرة التأسيس لنشر الوعي الوطني لأبناء البحرين، وأنه يرفض المساس بأية جمعية في البلاد، ولم يصدر من هذه الجمعيات السياسية المقدرة عندنا أي موقف مغاير للود أو الاحترام، وما ذكرته جمعية تجمع الوحدة الوطنية بشأن استهدافها من قبل «صحوة الفاتح»، فهي جهة ليست لها علاقة مطلقا بائتلاف شباب الفاتح الذي ننتسب إليه».

وأضاف الجاسم «حبل التواصل بيننا وبين بقية الجمعيات السياسية لم ينقطع، ونحن حريصون على التواصل معهم في مختلف الأمور من أجل المصلحة العامة، وما البيان الذي أصدرته جمعيات سياسية متنوعة قبل فترة وجيزة بشأن رفض تحويل المواطنين إلى النيابة العامة بشأن تغريداتهم عن مجلس النواب إلا إحدى ثمار هذا التنسيق الذي قام به الجميع من أجل هذا الوطن، وهو جهد نقدره ونحترمه».

من جانبه، قال القيادي في الائتلاف المذكور، يعقوب سليس: «بعض الأعضاء في شباب الفاتح، وأنا منهم، قدمنا استقالاتنا من التجمع بسبب خلاف في المواقف السياسية مع معية تجمع الوحدة الوطنية، لكن نحن لم نسعَ أبدا لضرب التجمع أو إضعافه، بل علاقتنا مازالت طيبة مع رئيس التجمع وقياداته ونحرص على حضور فعالياتهم».

وشدد «نحن كشباب دائمًا نضع في نصب أعيننا عدم الدخول في نزاعات ومناكفات مع جمعيات أو كيانات أخرى؛ لأنها أولا مضيعة للوقت، ولا تحقق أي هدف وخاصة أننا مازلنا في وضع غير مستقر وبحاجة إلى تعزيز التوافق والعمل المشترك».

صحيفة الوسط – العدد 4918 – الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: