بيان | بمناسبة الذكرى الخامسة لتجمع الفاتح

image

نحيي جماهير شعب البحرين بمناسبة الذكرى الخامسة لتجمع الفاتح الذي يصادف يوم 21 فبراير من كل عام ونحيي الجماهير من مختلف مكونات وأطياف المجتمع البحريني الأصيل الذين شاركوا في تلك الوقفة التاريخية وتمسكهم بالوحدة الوطنية والتوافقات الشعبية والحفاظ على السلم الأهلي والمطالبة بإصلاحات لا تقودنا للمجهول.
إن ولادة تيار الفاتح في تلك الظروف الاستثنائية شكلت نقلة نوعية في الوعي المجتمعي وجددت ايمان شعب البحرين الراسخ في الإصلاح والانتقال من حالة “المتفرج” إلى قوى سياسية فاعلة. كما أن تلك الظروف الاستثنائية أظهرت المعدن الأصيل لشعب البحرين الذين قدموا الغالي والنفيس من خلال التطوع في المدارس والمراكز الصحية والمستشفيات والاستمرار في العمل لساعات طويلة في مختلف الشركات الكبرى في فترة الإضراب التي فشلت في شل الاقتصاد والخدمات والذي صاحبه رفع شعارات اسقاط النظام.
الشريحة العظمى اليوم من الذين وقفوا وقفة عز وكرامة في 21 فبراير و2 مارس 2011م وفي مختلف المحطات, مازالوا يطالبون بإصلاحات سياسية واقتصادية تدفع عجلة المشروع الإصلاحي والتنمية المستدامة, أبرزها منح صلاحيات أكبر في الرقابة والتشريع للنواب تحت قبة البرلمان ووقف هدر المال العام الذي مازال مستمراً منذ أكثر من عقد من الزمن وتحسين مستوى المعيشة للمواطن. ولكن الواقع اليوم يعكس صورة أليمة حيث السلطة التشريعية أصبحت أكثر عجزاً في وقف الهدر المال ومستسلماً أمام خطط الحكومة في رفع الدعم عن المواطن دون ايجاد بدائل ترفع من مستوى معيشة المواطن البحريني فأصبح رب الأسرة البحريني في حيرة من أمره في ظل ارتفاع الأسعار وفرض رسوم جديدة تثقل كاهله ودخله الشهري ثابتاً دون زيادة.
وفي هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً, ندعو القوى والجمعيات السياسية التي ساهمت في تشكيل واحتضان تيار الفاتح في 2011م أن يسترجعوا روح التعاون والعمل المشترك من أجل المصلحة الوطنية العليا من خلال تبني برنامج سياسي موحد.
وفي الختام, نحن كائتلاف شباب الفاتح نجدد العهد أن نستمر كخيار يحقق طموح استقلال القرار السياسي لتيار الفاتح ويحقق المطالب السياسية والاقتصادية في ظل أجواء من الحرية بعيدًا عن حالة التهميش والإقصاء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: