بيان| حول رفع أسعار البنزين

شباب الفاتح: نرفض تحميل المواطن تبعات فشل الحكومة في تنويع مصادر الدخل وتفشي الفساد وهدر المال العام

اعلن ائتلاف شباب الفاتح رفضه التام للقرار الحكومي المنفرد والمفاجئ برفع أسعار البنزين الجيد والممتاز بنسبة 60% بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير 2016م.
ويأتي هذا القرار غير المدروس كصدمة كبيرة للشارع البحريني وضربة موجعة لوضعه المعيشي المتدني أساساً ،وهذا القرار ينافي تصريحات الحكومة بعدم المساس بمكتسبات المواطنين بل يؤكد بأن الحكومة بعيدة كل البعد عن هموم المواطنين.

هذا القرار المتسرع سوف يحمل معه تبعات وآثار سلبية خاصة بأن ارتفاع سعر البنزين سوف يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على تكاليف الخدمات والسلع التجارية وبالتالي على أسعارها التي سيتحملها المواطنون.
كما أن هذا القرار بكل تأكيد سوف يزيد من حالة السخط لدى الشارع البحريني تجاه سياسات الحكومة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

ومن هذا المنطلق يعلن ائتلاف شباب الفاتح رفضه التام بأن يتحمل المواطن البحريني تبعات فشل الحكومة في تنويع مصادر الدخل واستمرار تفشي الفساد في الأجهزة الحكومية وهدر المال العام بالملايين لسنوات عديدة وعدم الاستفادة من فترة ارتفاع أسعار النفط.
ويطالب “شباب الفاتح” الحكومة بإعادة النظر في رفع الدعم عن البنزين على أن يتم بشكل تدريجي مع ضمان الدعم للمواطن بجانب تعديل علاوة المواصلات لموظفي القطاع العام والخاص, كما يطالب الحكومة بأن تتخذ خطوات جادة ومدروسة لتنويع مصادر الدخل مع التركيز على قطاع الصناعات التحويلية والسياحة العائلية النظيفة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: