مقال | تصريح النائب السابق ابراهيم بوصندل .. يعودنا لاستذكار الأيام الجميلة للبرلمان البحريني

بقلم حسين جناحي


استوقفني تصريح النائب السابق إبراهيم بوصندل في صحيفة الوسط حول  اداء النواب الذين تركوا الملفات المهمة وانشغلوا بالمقترحات الهامشية والمناقشات الجانبية .

ومن هنا نتسائل، هل يعقل يا نواب الشعب بأن يتم مناقشة مواضيع هامشية بل أدنى من ذلك في المجلس النيابي، وهل تعلمون بأن المواطنين لا يوافقونكم على جر المجلس لمواضيع سطحية كالوشم وبناء صالات المناسبات، في حين أن المواطن المسحوق في أمس الحاجة بأن يرى عملا جادا منكم، على الأقل على صعيد القضايا المعيشية، وخصوصا بأننا نعيش في حالة اقتصادية صعبة عنوانها الرئيسي التضخم والتقشف.

ليعلم الله بأننا نكتب لأننا حريصون بأن توفوا بعهودكم، ومن باب الأمانة يتوجب عليكم ان لا تنسوا شعاراتكم وبرامجكم الانتخابية التي وعدتم بها ناخبيكم، والتي شهدت تراجعا كبيرا ويرى البعض بأنكم ساهمتم بشقاء المواطن بتعويم القضايا الرئيسية وتشتيتها بطرح قضايا ليست من صلب عمل المجلس وانما مضيعة للوقت، فلذلك على مكتب المجلس أن يتدخل وعلى رؤساء اللجان ان يرفضرا مثل هذه المقترحات الهامشية التي تسيء لمسيرة المجلس النيابي.

ونذكركم بأنكم أنتم من ردد شعار “بصوتك تقدر” حين رشحتم أنفسكم  وبسبب ثقة ناخبينكم فيكم فزتم ووصلتو لحجز مقعدا في هذا المجلس، واستلمتم المخصصات والاجور العالية فإما ان تؤدوا أمانتكم أو تعلنون فشلكم وعجزكم لهم وتصارحونهم بذلك. 

واستغرب من بعض النواب عندما يصرحون بأن الحكومة لا تسمع لنا، في حين قال البعض صراحة هل تريدونه مجلسا للبربره او كما يقول بعض النواب بأن النواب أنفسهم لا يتعاونوا معنا. ومن هنا نتسائل هل السبب في الجفاء او الحقران منكم او من الحكومه !

ومن هنا نستذكر مجلس 2006 والذي يعتبر العصر الذهبي ما بعد المشروع الاصلاحي، ولا ننسى التوافق الوطني التاريخي الذي نجح باقرار وجوب اعادة الأراضي لأملاك الدولة، والذي ساهم بإحراج الحكومة أمام الرأي العام، ولولا استغلال الحكومة عامل الوقت لكان بالإمكان افضل من ما كان.

ومن هنا نؤكد بأننا كمواطنين علينا بالرقابة الشعبية على اداء المجلس، باستخدام ادوات النقد البناء والنصح وأن نعين النواب للرجوع للمسار الصحيح، ومحاسبتنا لهم تعينهم على العمل والعهود التي منحوها لناخبيهم. 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: