أخبار | »مهرجان الأيام« في يومه الثاني يشهد العديد من الفعاليات وحفالت التوقيع

Untitled

لم يكن اليوم الثاني، الجمعة (2 أكتوبر)، من «مهرجان الأيام الثقافي للكتاب» يوماً عادياً، إذ شهد «مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات» إقبالاً جماهيرين كبيراً، من قبل جمهور الكتاب، والرواية إن صح القول، إذ شهد المهرجان تدافع المئات، من مرتاديه، للحصول على توقيع الروائي الكويتي، ونجم مواقع التواصل الاجتماعي، مشاري بودرير، الذي اختار المهرجان لتدشن روايتهُ الجديدة «وتين».

ووسط حضور كثيف، ملأ الممرات بين أجنحة دور النشر، اضطرت اللجنة المنظمة لتخصيص بهو قاعة الاستقبال، في أرض المعارض، لتكون المكان الملائم، لاستيعاب أعداد المحتشدين، وخاصة الفتيات، للحصول على توقيع الكاتب، الذي صدرت روايته عن «دار آفاق»، واستطاع في اليوم الأول من تدشينها بيع آلاف النسخ، كما أكد مسؤول في الدار.

من جانب آخر ووسط أجواء مليئة بالثقافة والمعرفة، شهد المهرجان العديد من الفعاليات المعرفية والمسلية للأطفال، من مسابقات، وورش تدريبية، وألعاب تفاعلية، فضمن «زاوية إبداعية» إقيمت فعالية «فن ولعب مع المتطوعة جيهان الانصاري» كما أقام فريق البحرين للإعلام التطوعي، بالتعاون مع «الأيام» فعالية «قصتي». «منتزه عذاري» هو الآخر وبالتعاون مع «الأيام» اقامة «مسابقات براعم»، فيما أقام مجموعة من الفنانين، العديد من الورش لتعليم الرسم التشكيلي، وفن الخط العربي.

كما شهد العديد من أجنحة دور النشر حفلات توقيع الكتب، إذ شهد جناح الأيام، توقيع كتاب «البحرين وعمقها العربي والإسلامي؛ من الغزو البرتقالي حتى استقلال البحرين» للباحث راشد الجاسم، الذي وقع كتابهُ وسط احتفاء كبير بصدور الكتاب، فيما وقع الكاتب علي الصديق، كتابهُ «تاريخ النظام السياسي والقانوني في حضارة دلمون». أما الكاتب والصحفي محمد العثمان، فقد وقع كتابهُ «صرير سياسي»، وهو مجموعة مقالات كتبها العثمان في مختلف الصحف البحرينية، على مدى سنوات.

إلى ذلك وقعت الكاتبة نهلة أبوالفتح، كتابها «ابتسم وأمضي بكعبٍ عالٍ» في جناح دار مسعى للنشر والتوزيع، وشهد جناح دار بصمة توقيع رواية «نبراس» للروائية حوراء السيد علي، ورواية «ناصر» للروائية زهراء نادر التميمي، إلى جانب كتاب «النور والظلام» الذي وقعهُ مؤلفهُ الكويتي أحمد سديد.

دار سما كذلك شهدت توقيع رواية «فلنتين» للكاتبة الإماراتية مريم الرغابي، فيما شهدت دار نوفا الكويتية، توقيع رواية «زينة البنات» للكاتبة خديجة سلمان، أما دار بلاتينيوم للكتاب، فشهدت توقيع مجموعة من الكتب للكاتب علي شمس، أبرزها «المجالس الزعفرانية» و«سولو».

هذا وسيشهد المهرجان اليوم، الأحد (4 أكتوبر) العديد من توقيعات الكتب في دور النشر المختلفة، كما سيقام في «زاوية إبداعية» العديد من الفعاليات، إذ يقيم فريق البحرين للإعلام التطوعي، ورشة عمل بعنوان «التصميم الذكي» عند 9:00 صباحاً، كذلك يقيم فريق «سواعد إيجابية» فعالية «الحقيبة المدرسية» عند الـ 11:15 صباحاً. ويقيم نفس الفريق ورشة «أساسيات التصوير» عند الـ 4:30 مساءً، وكذلك فعالية «إصابات الملاعب» عند الـ 8:00 مساءً.

الأحد 20 ذو احلجة 1436ـ العدد 28 9674

صحيفة الأيام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: