صحافة | لا يجب التعامل مع هذا الحادث بمعزل عن التهديدات الإيرانية للبحرين

جمعيات سياسية تدين التفجير الإرهابي.. وتؤكد: 

لا يجب التعامل مع هذا الحادث بمعزل عن التهديدات الإيرانية للبحرين

أدان عدد من الجمعيات السياسية والفعاليات الشبابية بشدة التفجير الإرهابي الآثم الذي استهدف رجال الشرطة الذين يقومون بواجبهم في الحفاظ على الأمن في منطقة سترة.
وقالت الإصلاح في بيانها: «إن هذا العمل الإجرامي الآثم يُعد تعديا واضحا وصريحا على أمن البحرين واستقرارها، وهو مسلك مريب لأهل الفتنة من المتعاملين مع الأجندة الخارجية الذين يسعون إلى زعزعة الأمن وإثارة القلاقل والفتن الطائفية، واستهداف أرواح رجال الشرطة الذين يقون بحماية أمن الوطن والسهر على راحة المواطنين».

وأضافت: «إن هذا التفجير البشع لهو محطة أخرى من محطات الإرهاب الممنهج الذي تسعى الأجندة الخارجية لتنفيذه في البحرين الآمنة عن طريق عملائهم في الداخل، وينافي بالكامل مبادئ وقيم الدين الحنيف وكل المواثيق الدولية، الأمر الذي يدعو الدولة والأجهزة الأمنية وكل المواطنين المخلصين الى المزيد من اليقظة والحذر والتعامل مع الحادث بكل حزم وتطبيق القانون على مرتكبيه».

وقد أكدت الإصلاح ضرورة الوقوف صفًا واحدًا لمواجهة هذه التحديات الخطرة التي تأتي عقب التهديدات الإيرانية الأخيرة، وردع كل من تسول له نفسه تقويض الأمن والاستقرار في مملكة البحرين الآمنة.

من جانبها أدانت جمعية المنبر الوطني الإسلامي التفجير الإرهابي معتبرة الهجوم بهذه الطريقة سابقة يجب التعامل معها بكل جدية.
وأضافت: إننا وإذ نعزي أنفسنا أولاً في استشهاد هؤلاء الأبطال، فإننا نتقدم لأسرهم وذويهم ولوزارة الداخلية بخالص العزاء، متمنين أن يتقبلهم الله مع الشهداء وأن يلهم عائلاتهم الصبر وأن يشفي المصابين وأن يحفظ بلادنا من كل سوء.

وطالبت «المنبر» بضرورة الوقوف كثيرا أمام هذه السابقة والتطور الخطير في طريقة استهداف الإرهابيين لرجال الشرطة وذلك من أجل وضع استراتيجيات جديدة للتعامل مع هذه التغيرات الجديدة واستخدام آليات تتناسب مع هذه التطورات وتمكن رجال الأمن من التعامل مع الحادث قبل وقوعه وألا نكتفي فقط برد الفعل حفاظاً على أمن واستقرار المملكة وأرواح المواطنين والمقيمين، وخاصة أن هذه العملية الإرهابية تأتي في سياق تموج فيه المنطقة بأحداث عنف دامية يشرف عليها النظام الصفوي.
وقالت المنبر الإسلامي: «لا يجب التعامل مع هذا الحادث بمعزل عن تهديدات القيادات الإيرانية للبحرين والتي كان آخرها تصريحات خامنئي، ونحن منذ فترة وفي أكثر من بيان، حذرنا من تصاعد أعمال العنف ونادينا بما يطالب به الشعب بوضع حد لهذا العبث بالأمن والحزم في التعامل مع المحرضين، وضرورة الالتزام بسرعة تطبيق القانون على القتلة وعدم التهاون مع من يثبت عليه جرم ترويع الآمنين، وعدم الانصياع للضغوط الخارجية التي تتجاهل غالبية الشعب وقوانين البلد»، متمنية أن تستجيب الحكومة هذه المرة لأن الأمر أصبح جدا خطير ولا يخفى على أحد.

ودعت المنبر المسئولين في وزارة الداخلية إلى سرعة القبض على المجرمين وتقديمهم للمحاكمة، مؤكدة أن جميع المواطنين الشرفاء سيتصدون لمثل هؤلاء الإرهابيين والتحريضيين الذين يرمون إلى الإضرار بالوحدة الوطنية، وزرع الفتن، ونشر الفوضى والإخلال بالأمن والنظام العام، ويعملون ضد مصلحة الوطن ويستهدفون أبناءه الأبرياء.
كما دعت الشعب البحريني ومنظمات المجتمع المدني بالتكاتف والتعاضد والحفاظ على النسيج الوطني وحماية مقدرات ومؤسسات الدولة من عبث العابثين والساعين إلى إسقاط الدولة.

وأدان ائتلاف شباب الفاتح بشدة العملية الارهابية، لافتين إلى أن هذه العملية الإرهابية الجبانة تأتي بعد استمرار مسلسل التدخلات الإيرانية في شؤون مملكة البحرين من دعوة عضو مجلس الشورى الايراني الى دعم ما أسماه «الكفاح المسلح» في البحرين وتصريحات آية الله خامنئي الأخيرة المعادية للبحرين وسيادتها، فضلا عن إحباط محاولة لتهريب مواد متفجرة وأسلحة من الأراضي الايرانية والتي كشفها رجال خفر السواحل.
ويؤكد ائتلاف شباب الفاتح في هذه الفترة الحساسة والأوضاع الإقليمية غير المستقرة أن من يعتقد بأن العنف والإرهاب سوف يحقق مبتغاه في خلق جو من الفوضى وإشعال حرب طائفية على أرض البلاد لن يصنع وطنا البتة، كما يجب أن تعي التيارات الطائفية والمليشيات المتخندقة أن البحرين ستظل دوماً بسواعد ابنائها الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها طموحات المشروع الإيراني التوسعي وما وقفة اهل البحرين في الفاتح عام 2011م الا خير دليل وشاهد على ذلك.
ومن هذا المنطلق، ندعو جميع القوى السياسية الى اتخاذ مواقف واضحة غير ملتوية تدين مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة.

أخبار الخليج: العدد : ١٣٦٤١ – الأربعاء ٢٩ يوليو ٢٠١٥ م، الموافق ١٣ شوال ١٤٣٦ هـ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: