«شباب الفاتح»: شبح العقود المؤقتة يلاحق العمال الشباب

الوسط – محرر الشئون المحلية

تقدم ائتلاف شباب الفاتح بالتهنئة لجميع العمال بمناسبة اليوم العالمي للعمال، الذي صادف أمس الجمعة (1 مايو/ أيار 2015)، لافتاً إلى أن شبح العقود المؤقتة يلاحق العمال الشباب، مطالباً بسن تشريعات تحقق الأمن الوظيفي للمواطنين.


وقال ائتلاف شباب الفاتح، في بيان أمس (الجمعة)، بمناسبة عيد العمال 2015: «إن مناسبة يوم العمال تحمل دروساً في التضحية والسلمية في الحراك المطلبي الشعبي، على المستوى العالمي بشكلٍ عام والمحلي بشكلٍ خاص»، موضحة أن «انتفاضة الغواصين (هدة الغواويص) في العام 1919 شكلت صفحة مشرفة للحراك الشعبي المطلبي في تاريخ البحرين العظيم، مروراً بانتفاضة مارس/ آذار 1965 التي تعد درساً ورمزاً للتضحية في الدفاع عن الحقوق والتكاتف بين أفراد المجتمع»


ودعا ائتلاف شباب الفاتح القوى العمالية للابتعاد عن المهاترات الطائفية ذات البعد السياسي البعيدة تماماً عن مسار وتاريخ النضال العمالي المشرف في الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة. محملاً القوى العمالية «مسئولية إيجاد حلول لأزمة التحزبات الطائفية الناشئة داخل الحراك العمالي وما ينتج عنها من ضرر على العامل البحريني وتشويه لصورة الحراك المطلبي البحريني».


وأعلن الائتلاف «التضامن مع النقابيين البحرينيين الذين يمارس ضدهم التضييق بسبب عملهم النقابي ورفضهم تسييس وطأفنة الحركة النقابية في البحرين مقدمين الشكر لأولئك المحافظين على بقاء الحراك شعبياً سلمياً يتساوى فيه جميع أبناء الشعب رافضاً التمييز بينهم».


وقال: «في أجواء هذه المناسبة العالمية العزيزة على قلوب العمال تزداد التحديات التي تواجه العمال والباحثين عن العمل في مملكة البحرين، حيث شبح العقود المؤقتة يلاحق العمال الشباب في القطاعين العام والخاص واضعةً مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم في خطر دائم، لذا نطالب الحكومة والسلطة التشريعية بسن تشريعات تحمي حقوق العمال من أجل تحقيق الأمن الوظيفي للمواطنين». مطالباً كذلك الحكومة بالسعي بصورة أكبر لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مملكة البحرين، وتشجيع رواد الأعمال البحرينيين للدخول في مشاريع الصناعات التحويلية لتوفير فرص عمل تناسب مؤهلات خريجي الجامعات الذين يزداد عددهم عاماً بعد عام.

واختتم بأن «العمل النقابي له دور مهم في تطوير وتحسين أداء المؤسسات التجارية والصناعية، وأن الوحدة العمالية لمصلحة الوطن والعمال بعيداً عن التجاذبات السياسية والمصالح الحزبية والطائفية الضيقة باتت ضرورة ملحة لتحقيق التنمية المستدامة التي نسعى لها جميعاً».

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: