بيان| بمناسبة الذكرى التسعين للاحتلال الإيراني الغادر لأراضي الأحواز العربية

image

شباب الفاتح: نتضامن مع مطالب الأحوازيين للاستقلال وتأسيس دولة عربية وانضمام الأحواز لجامعة الدول العربية

تمر في هذه الأيام الذكرى التسعون على الاحتلال الفارسي المشؤوم لأراضي الأحواز العربية الذي تم بمساندة بريطانية، لقد ضحى الشعب الاحوازي في نضالاته من أجل الكرامة والحرية والاستقلال من براثن هذا الإحتلال الفارسي العنصري الذي مارس اسوء أنواع التطهير العرقي والتمييز العنصري لطمس الهوية العربية تجاه هذا الشعب المحروم من ابسط حقوقه المدنية والانسانية.

ويقف إئتلاف شباب الفاتح وقفة إجلال لمناضلي الاحواز العربي وشهدائه مستذكرين خلالها ثورة الغلمان 1925، الحويزة 1928، بني طريف 1936، بني كعب 1940، الغجرية 1943، وحركة الشيخ عبدالله الشيخ خزعل 1944، وبني طريف وكنانة 1945، و الشيخ مذخور الكعبي وعشيرة النصار 1946، والشيخ يونس العاصي 1949، مرورا بانتفاضات العزة والثبات عام 1985 و2002 و2005 وحتى الانتفاضة الحالية التي انطلقت شرارتها بمارس 2015م.

ويؤكد ائتلاف شباب الفاتح بأهمية التلاحم والتظافر الأحوازي تحت مظلة واحدة، ليؤكد للعالم بأن هذا الشعب متوحد في أهدافه وتمثيله.

ويتضامن شباب الفاتح مع المطالب العادلة للإئتلاف الوطني الأحوازي بأن تكون الأحواز قضية مركزية لدول مجلس التعاون الخليجي ، والسعي نحو استقلال الأحواز العربية كدولة عربية ذات سيادة وانضمامها لجامعة الدول العربية. كما نناشد جميع الهيئات والمنظمات الدولية والعربية بإعتباره الممثل الرسمي للشعب العربي الأحوازي.

وهذا وحفظ الله الشعب الاحوازي من كل مكروه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: