بيان | بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لميثاق العمل الوطني

يهنئ ائتلاف شباب الفاتح شعب البحرين بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لميثاق العمل الوطني والذي يعد من أبرز وأهم المحطات في تاريخ الدولة الحديثة في مملكة البحرين.

وكان ميثاق العمل الوطني مثالاً ناصعاً لقيم الحوار والتوافق الوطني بين مكونات الشعب البحريني والأسرة الحاكمة وانعكاساً للرغبة الصادقة لإعادة المشاركة الشعبية في إدارة شؤون البلاد مؤكدين على انتماء البحرين للأمتين العربية والإسلامية والمنظومة الخليجية.

ومن أبرز مكتسبات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة هي عودة الحياة البرلمانية وتأسيس العمل السياسي المعلن عبر تشكيل الجمعيات السياسية وزيادة مساحة الحرية في تشكيل مؤسسات المجتمع المدني واتساع سقف حرية الرأي والتعبير في الصحافة.

إن ما مرت به البحرين من أزمة سياسية وأحداث مؤسفة خلال السنوات الأربع الماضية من خسائر في الأرواح وتخريب للممتلكات وتدهور اقتصادي وانقسام مجتمعي حاد بين مكونات هذا الشعب الأصيل يستدعي وقفة جادة من جميع البحرينيين لصياغة مستقبل أفضل للبحرين عبر التوافق الوطني والشراكة الحقيقية لضمان أمن واستقرار البحرين لتحقيق التنمية المستدامة والتنافسية والعدالة التي يطمح إليها الجميع.

ونؤكد بأن مواجهة الإرهاب من خلال القبضة الأمنية وتضييق الحريات سيحقق في الأغلب نتائج عكسية في وقت نحتاج فيه إلى تقديم المصلحة الوطنية على المصلحة الفئوية أو الخاصة وذلك عبر مشروع وطني للإصلاح السياسي والاقتصادي، تعزز فيه الشراكة الوطنية، والتوزيع العادل في الثروة الوطنية ، وقيم التسامح والتعايش في المدارس والمؤسسات الدينية كما في انطلاقة المشروع الإصلاحي عام 2001م.

وندعو كائتلاف شباب الفاتح جلالة الملك المفدى بتقديم خطوات إصلاحية أخرى تدفع بمشروعه الإصلاحي إلى الأمام لنكون في مصاف الدول الديموقراطية العريقة.

وندعو القوى السياسية وجمهورها ان يساهموا بنهضة البلد من خلال تبني هموم وقضايا المواطن وتغليب المصلحة العامة وألا ينزلقوا نحو أعمال العنف وتعطيل مصالح الناس في ممارسات تقود الوطن إلى الوراء ولا يمكن أن تحقق أي تقدم ديموقراطي.

حفظ الله البحرين من كل مكروه

One comment

  1. أي ارهاب تقصد. اذا تقصد ثورة 14 فبراير فهي اشرف من ان يذكرها احد بسوء الا
    اذا شانت نيته وخرب عقله واعمته مصلحته. الآن آل خليفة يواجهون الشعب ويقومون
    بارهابه وفي نفس الوقت يدعمون الارهاب في سو يا والعراق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: