البحرينيون وأبناء الخليج يتضامنون لتضميد جراح غزة

صحيفة الوطن – العدد 3173 الأثنين 18 أغسطس 2014

تضامن البحرينيون وأبناء الخليج مع أهالي غزة والفلسطينين، في الحرب الشعواء التي تقودها إسرائيل ضدهم، خلال وقفة بعنوان «غزة تنتصر»، نظمتها جمعة الفاتح للإبداع الوطني أمس في صالة السينما بمجمع الستي سنتر.
ورفع المشاركون أعلام فلسطين وصور الأسرى وسط هتافات تطالب المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف الاعتقالات المستمرة والانتهاكات التعسفية بحق الفلسطينيين، وشددوا على استمرار الحراك الشعبي التضامني مع الأسرى، داعين كافة القوى لتضافر الجهود من أجل وضع ملف الأسرى على طاولة المنظمات الدولية حتى تتم معاقبة الاحتلال على جرائمه.
وتضمن المهرجان فقرات فنية وإنشادية وشعرية، شارك فيها كل من الفنان سلمان زيمان، وفرقة أمواج البحرين، المنشد عبدالله القاسمي، ونخبة من الشعراء الشباب من البحرين والمملكة العربية السعودية من بينهم محسن الحمري، محمد آل مبارك، صالح السادة، مشعل المالكي، سبيكة الشحي، رحاب يوسف، عفاف الشرقي من البحرين، والشعراء يحيى بالحارث وياسر العتيق وبندر الرشيدي وسعود بن عمر من المملكة العربية السعودية الشقيقة.
واختتم المهرجان بجمع التبرعات للشعب الفلسطيني من قبل الجمعيات الخيرية المشاركة في المهرجان، وبيعت بعض المنتجات وخصص ريعها لأطفال غزة.
شارك في الوقفة التضامنية كل من جمعية الكلمة الطيبة، جمعية مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، جمعية مناصرة فلسطين، جمعية أيادي الإغاثية، موقع روض القصيد»، بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين في البحرين.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: