بيان | ائتلاف شباب الفاتح حول إلغاء مجلس بلدي العاصمة

يعبّر ائتلاف شباب الفاتح عن خيبة أمله على قرارات مجلس النواب الأخيرة المنافية للدستور البحريني حيث قام بإلغاء المجلس البلدي لمحافظة العاصمة المنتخب من قبل المواطنين ومن يحق لهم التصويت رغم المخالفة الصريحة للدستور في مواده (4،18،31) فيما يتعلق بالمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وتكافؤ الفرص، وأن أي قانون يجب ألا ينال من جوهر الحق أو الحرية.

ومن جانب آخر، اتخذ مجلس النواب خطوة أخرى نحو تقليص صلاحياته وعرقلة دوره الرقابي في محاسبة المفسدين في الجهاز الحكومي باشتراط موافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب لتمرير جدية الاستجواب، مما يضع عقبه أمام حق الاستجواب، فضلا عن العقبات الموجودة اصلا في اللائحة.

ان المراقب لاداء مجلس النواب في فصله التشريعي الثالث على وجه العموم، والقرارات الصادرة مؤخرا على وجه الخصوص، يتضح جلياً بأن هذا المجلس لا يمثل الإرادة الشعبية على أرض الواقع والحقيقة، أو على صعيد التطبيق والممارسة، مما يعطي دلالات واشارات واضحة بأن هذا المجلس يقف ضد مصالح شعب البحرين ومطالبه السياسية والمعيشية، ويلعب دورا سلبيا في مسيرة التطور الطبيعي للتجربة النيابية.

إن استمرار المجلس النيابي بهذا الشكل والأداء يشكل تهديداً حقيقياً للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك الداعي إلى ممارسة الديموقراطية في جو من الحقوق والحريات، وليس سرا القول بأن سوء الأداء على النحو الماثل يعد نتيجة طبيعية لعدم تطابق تمثيله مع الإرادة الشعبية الحقيقية والتي تتدخل فيها جهات رسمية لدعم مرشحين دون غيرهم.

ومن هذا المنطلق، إن ائتلاف شباب الفاتح يؤكد مطالبه الواردة في مشروعه السياسي المتمثلة في مجلس نيابي كامل الصلاحيات في التشريع والرقابة،  ودوائر انتخابية أكثر عدالة، وتشريعات تجرم توجيه العسكريين في الانتخابات، وتشكيل مفوضية عامة مستقلة تشرف على سير العملية الانتخابية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: