بيان | ائتلاف شباب الفاتح حول حادثة أنفجار قنبلة سترة

تابع إئتلاف شباب الفاتح حادثة مقتل شاب أثر انفجار قنبلة في سترة صباح الجمعة 16مايو 2014م ، ويدين الإئتلاف عملية تصنيع القنابل المحلية لغرض استهداف رجال الأمن وأرواح المواطنين والمقيمين ولزعزعة الأمن في مملكة البحرين.

إن إستمرار الجمود السياسي بجانب عدم جدية الأطراف السياسية في إدانة العنف من الطرفين ونبذه ساهما بخلق بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف وإنتشار ثقافة الكراهية وتحويل فئة من الشباب إلى قنابل موقوته.

يجدد ائتلاف شباب الفاتح دعوته بإعادة تشكيل لجنة متابعة توصيات بسيوني كما ورد في التوصية (1716) التي تضم ممثلي الحكومة والجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني لمتابعة ماتبقى من توصيات بسيوني كخطوة لإعادة الثقة بين الأطراف السياسية.

كما ندعو قوى المعارضة بكافة تلاوينها إلى إدانة العنف ووسائل الإرهاب من صناعة قنابل محلية وتهريب الأسلحة وتوجيه رسائل واضحة إلى فئة الشباب بأن العنف وصناعة القنابل عمل يتنافى مع جميع الاعراف والديانات السماوية ولن يحقق أي انتصار للوطن بل سيلحق الضرر على الجميع دون استثناء وسيزيد الوضع تعقيداً واحتقاناً.

وفي الختام، يؤكد ائتلاف شباب الفاتح على إدانه العنف من جميع الأطراف والذي يعرقل الوصول إلى حل سياسي مبني على الحوار والتوافق الوطني.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: