بيان | ائتلاف شباب الفاتح حول يوم العمال العالمي

يتقدم ائتلاف شباب الفاتح بالتهنئة الخالصة لجميع العمال بمناسبة عيد العمال الذي يصادف اليوم الخميس الموافق الأول من مايو 2014م، حيث بدأ شعب البحرين حراكه المطلبي في أول تشكيل للحركة النقابية في بداية القرن الماضي، وعبر شعب البحرين آنذاك عن دفاعه عن حقوق العمال دون النظر إلى إنتماءاتهم السياسية والمذهبية، كما ضربوا مثالا وطنيا ناصعا في عدم الإنجرار وراء المصالح الحزبية.

إن إئتلاف شباب الفاتح وهو يستذكر تاريخ الحركة العمالية الناصع، يؤكد على أن الأحداث السياسية والاجتماعية التي شهدتها البلاد عام 2011م كان للنظام السياسي دور في اشتعالها بسبب انتشار الفساد السياسي والإداري والمالي وهو الأمر الذي أدى لمعاناة العاملين في كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وتردي الأوضاع المعيشية وسبل العيش الكريم.

إن إئتلاف شباب الفاتح يؤكد ان تسييس الحركة النقابية البحرينية وانحرافها عن مسارها الوطني الجامع، وانجرارها وراء التنظيمات السياسية الطائفية، قد تسبب في إنشقاق المجتمع البحريني، خاصة في ظل التوجه نحو تنظيم الاضراب العمالي في القطاعات المختلفة، وهو الأمر الذي استدعى تدخلا مقابلا من قبل الأطراف الأخرى نحو سد الثغرات للحيلولة دون انهيار الدولة ومؤسساتها، من خلال مجاميع من المتطوعين عملت على مباشرة الأعمال لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ونحن في ائتلاف شباب الفاتح إذ نحيي مجاميع العاملين المتطوعين ، نؤكد دعمنا وتأييدنا الكامل للتعددية النقابية في البلاد سواء على مستوى المنشآت أو على مستوى الإتحادات، ونؤكد على ضرورة دعم التنافسيه في إطار الدفاع عن حقوق العمال بصرف النظر عن طوائفهم أو ميولهم السياسية.

إن المتتبع لواقع الحركة العمالية في البلاد يجزم بأن ماحصل من انشقاقات كانت لابد وأن تحصل في ظل استمرار التعامل الطائفي والفئوي مع الأحداث السياسية من قبل ممثلي الحركة النقابية وميولهم نحو تياراتهم السياسية التي يمثلونها.

كما ندعو جميع القطاعات في الحركة العمالية إلى تقديم مصلحة العمال أولا وأخيرا دون الولوج في نفق التيارات الطائفية من جهة أو الارتماء في أحضان النظام السياسي من جهة أخرى، من أجل العمل على توحيد الجهود لبناء حركة عمالية شاملة وجامعة وحرة على أرض الواقع وأن لا تكون مجرد شعارات رنانة لا تسمن ولا تغني من جوع.

وختاما يؤكد ائتلاف شباب الفاتح على دعمه المطلق ومطالبته كافة الأطراف المعنية للعمل على افساح المجال نحو تأسيس حركة نقابية للعاملين في القطاع الحكومي وعدم حرمانهم من هذا الحق الأصيل الذي تؤكد عليه المواثيق والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.

عاش شعب البحرين حرا أبيا،،
وعاش عمال البحرين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: