قيادي بائتلاف شباب الفاتح: الاستهتار بهجرة العائلات البحرينية ينذر بتصاعدها


قال القيادي بائتلاف شباب الفاتح راشد الجاسم: «إن ما نراه من استهتار بقضية هجرة العائلات البحرينية و «التدفدف» عليها من قبل المطبلين والمزمرين سيساهم بتصاعد هذه الظاهرة». وفي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبّر الجاسم عن ألمه لهجرة الأسر والكفاءات البحرينية دون النظر لطائفتها أو أعراقها، ويجب الإقرار بخطورتها ووضع حلول سريعة لتفاديها».

وأشار إلى أن المناضل الوطني وقائد الحراك المطلبي في العام 1938 سعد الشملان، هو من الأوائل الذين ساهموا بوضع حد وحلول لهجرة الأسر البحرينية، فالمناضل الشملان تصرف بمسئولية تجاه قضية الهجرة وتحرك ونجح في الحد منها.

وأردف الجاسم «لم يقل سعد الشملان بأن الهجرة أمر طبيعي ومسألة ليست بالجديدة واكتفى، وهذا يعود لاستشرافه لهموم الوطن ويسعى في ذلك السبيل ليس كغيره»، لافتاً إلى أن العائلات والأسر التي تهاجر من البحرين تشعرنا بفقدان عضو من جسدنا الوطني، ولا يمكن إحلاله بعضو جديد من خارج هذا النسيج لأن الجينات لن تتطابق.

وتفاعلت قبل فترة وجيزة قضية نزوح العائلات البحرينية إلى دول خليجية وأخرى غربية في وسائل الإعلام والأحاديث الرسمية، وكأن أبرز تصريح في هذا الشأن لكريمة رئيس الوزراء صاحبة السمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة على هامش مهرجان طبق الخير، حيث أعربت خلال حديثها مع الزميلة صحيفة «أخبار الخليج» عن «أسفها الشديد لمغادرة بعض الأسر البحرينية وطنها واختيار الإقامة في الدول الخليجية المجاورة»، مطالبة بالتحقيق في هذا الأمر، ومشددة على ضرورة وقوف أبناء المملكة صفاً واحداً في السراء والضراء وخاصة من يكيدون ويخططون لزعزعة أمنها.

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 4225 – الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: