طالب بإشراكهم في الحوار وانتقد عدم الإدانة الواضحة للعنف..«شباب الفاتح» بدؤوا التحرك لإشهار جمعية سياسية جديدة

نشر في صحيفة الأيام الأحد الموافق 9 مارس 2014م

تصريح يعقوب السليس حول مستجدات ائتلاف شباب الفاتح

كشف القيادي في شباب ائتلاف الفاتح يعقوب السليس انهم بدؤوا التحرك للتقدم الى وزارة العدل والشؤون الاسلامية بطلب تحولهم الى جمعية سياسية.
ولفت الى ان شباب الائتلاف بدؤوا بتشكيل اللجان الداخلية من أجل ان يكونوا ضمن العمل المؤسساتي.
وقال ان شباب الائتلاف مقبلون على تنظيم برامج توعوية سياسية لفئة الشباب متعلقة بالميثاق العمل الوطني والدستور وتاريخ البحرين الحديث. واضاف بما ان البحرين مقبلة على انتخابات نيابية فلا بد ان يكون هناك من ضمن البرنامج محاور للتثقيف عن النظام الانتخابي وكيفية اختيار المرشح الكفء.
ودعا الى ان يكون شباب ائتلاف الفاتح من ضمن المشاركين على طاولة الحوار، حيث انه لا بد ان يكون للتشكيلات الشبابية صوت في الحوار، لأنهم صوت الغد واي تحرك ديمقراطي في البحرين يجب ان يكون للشباب دور فيه.
وتمنى من الحكومة ان تعيد النظر في حصر الحوار على الجمعيات السياسية المرخصة فقط، بحيث يتم توسيع طاولة الحوار لكل من يؤمن بالعمل السياسي السلمي وله وجهة نظر ورأي في مختلف القضايا.
ووجه سليس انتقاداته الى الجمعيات السياسية الخمس لعدم ادانتها العنف بشكل واضح وصريح، مشيرا الى ان شباب الائتلاف ايا كانت مظلتهم ملتزمون بالعمل السلمي الذي لا يحرض على العنف والكراهية والتفرقة.
وفيما يتعلق بموقفهم من عقد اي لقاء او اجتماع مع الجمعيات الخمس، أكد سليس انه لا يوجد مانع من عقد لقاء مع الجمعيات اذا كان اللقاء او الجمعيات تحت إطار الحوار فهو لقاء مرحب به.
وشدد على ضرورة ان يتم التوصل الى اتفاق بين مكونات المجتمع البحريني، يتزامن معه ادانة صريحة للعنف في الشارع، إذ ان العنف وخطابات التحريض وتسمية رجالات الامن بالمرتزقة والتفرقة بين المواطنين أمر لا يخدم مصلحة الوطن، وهذه التسميات تتعـرض مع الـدولة المدنيـة، إذ انه من الواجب ان يكـون المواطنـون سواسيـة، إذ ان المعيـار بين المواطنين هو حمل الجنسية والمواطنة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: