بيان | ائتلاف شباب الفاتح حول التفجير الأرهابي

يدين ائتلاف شباب الفاتح العملية الإرهابية الآثمة التي أدت إلى استشهاد عدد من رجال الأمن وإصابة ما يقارب 10 آخرين بين بليغة ومتوسطة في منطقة الديه مساء الاثنين 3 مارس 2014.

وتأتي هذه التفجيرات مع استمرار تصاعد العنف و ارتفاع الأصوات المحرضة على العنف والكراهية بين مكونات المجتمع وتجاه رجال الأمن بوصفهم بالمرتزقة وغيرها من أوصاف لاتخدم الوحدة الوطنية، بل تؤدي إلى مزيد من الانقسام الطائفي والكراهية.

ويتقدم إئتلاف شباب الفاتح بأحر التعازي والمواساة لأسرة الشهداء ولشعب البحرين، كما نطالب من منطلق المسؤولية الوطنية بما يي:

1- إعلان الحداد العام في البلا لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس العلم الوطني.

2- اصدار فتوى بحرمة الدم من قبل جميع المشايخ والخطباء وأئمة المساجد والمآتم.

3- نطالب الدولة بسرعة الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة الآثمة وتقديمهم لمحاكمات عادلة وتنفيذ أشد العقوبات ضدهم مؤكدين على سيادة القانون حيث لا يظلم بريء ولا يعفى عن ظالم.

وعلى مستوى التقدم نحو حل شامل للأزمة البحرينية، نؤكد بأنه يجب تقديم ضمانات لوقف العنف في الشارع قبل الشروع في بدء جلسات الجولة الثالثة لحوار التوافق الوطني وأن حرمة الدم والسلم الأهلي خطوطاً حمراء لا يمكن تعديها.

ونطالب الدولة بتنكيس الأعلام وإعلان فترة حداد على أرواح من استشهد من رجال الأمن أثناء قيامهم بواجبهم وذلك لتعكس مشاعر المواطنين تجاه من ضحى بحياتهم من أجل سلامتنا.

وفي الختام ندعو جماهير البحرين المشاركة الواسعة في جنازات شهداء الواجب بالشكل الذي يليق بتضحياتهم ونسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء ويلهم أهليهم الصبر والسلوان.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: