ائتلاف شباب الفاتح يهنئ الشعب بذكرى الميثاق ويؤكد: إطلاق الملك للمشروع الإصلاحي كان مبادرة شجاعة

صحيفة أخبار الخليجخبر أخبار الخليج عن بيان الائتلاف بمناسبة ميثاق العمل الوطني

تاريخ النشر :١٤ فبراير ٢٠١٤

هنأ ائتلاف شباب الفاتح شعب البحرين الأبي بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لميثاق العمل الوطني الذي حاز على اجماع وطني منقطع النظير، على النحو الذي أكد انتماء البحرين الى الأمتين العربية والإسلامية باعتبارها ركنا أساسيا في منظومة دول مجلس التعاون، وعبر البحرينيون جميعاً عن رغبتهم للتطور الديمقراطي والإصلاح السياسي.
وقد نص بيان أصدره الائتلاف بهذه المناسبة:
نستذكر في هذه الذكرى الغالية على نفوس البحرينيين جميعاً المبادرة الشجاعة من لدن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لإطلاق مشروعه الإصلاحي وتحقيق انفراجة سياسية لاحتقان دام لسنوات طويلة.
واليوم، بعد مرور 3 سنوات على أحداث فبراير ومارس 2011، التي أفضت إلى احتقان سياسي وطائفي مستمر بسبب جمود الوضع السياسي وتصاعد العنف من قبل أطراف محسوبة على قوى المعارضة الفئوية بلغت في الأيام القليلة الماضية استهداف أهالي القرى وطلاب المدارس ومرتادي الأسواق والمجمعات التجارية بأعمال العنف وسد الطرقات بالزيت والسلاسل والأسياخ وإشعال النيران وتفجير السيارات في أماكن مكتظة بالسكان وبالقرب من المدارس والمستشفيات في بعض محافظات المملكة.
ونحن في ائتلاف شباب الفاتح ندين بشدة تلك الأعمال المشينة والتي تتنافى مع حقوق الإنسان كحق الحياة والتعليم وحرية التنقل، كما ندين الصمت المطبق للقوى السياسية المعارضة ومرجعيتها الدينية التي تدعي السلم في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن العنف العبثي، مما لا يخدم مصلحة الوطن ولا يخفف الاحتقان الطائفي ولا يحفظ أرواح الأبرياء.
ويرى الائتلاف أن البحرين في أمس الحاجة الى مبادرة شجاعة من قبل الحكم والقوى السياسية بمختلف أطيافها للوصول إلى توافقات تاريخية عبر الحوار الجاد في أجواء آمنة بعد اتخاذ خطوات لبناء الثقة أبرزها وقف العنف ومحاسبة مرتكبي أعمال العنف والإرهاب، بجانب إعادة تشكيل لجنة متابعة توصيات بسيوني كما ورد في التوصية 1715 بمشاركة جميع القوى السياسية والجمعيات الحقوقية، لإنهاء الملفات العالقة وأبرزها المصالحة الوطنية وملف التعويضات.
ونؤكد مجدداً أن الحوار الجاد هو المخرج الوحيد للأزمة السياسية التي نعيشها في البحرين ويجب استثمار مبادرة رسمية تصب في هذا الإطار.
حفظ الله الوطن من كل مكروه، وعاش شعب البحرين حرا أبيا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: