مقال | تقرير الرقابة.. بلا رقابة!

wpid-Screenshot_2013-07-14-15-05-18-1.pngبقلم حسين جناحي

عندما اطلعت على ما نشر من التقرير السنوي (العاشر) لديوان الرقابة المالية والإدارية انتابتني موجة من الضحك ، وقلت : فعلاً ؛ شر البلية ما يضحك !!

فقد أصبحت تجاوزات التقرير معزوفة سنوية للاستهلاك الإعلامي شأنها شأن الاحتفال بالعيد الوطني ولم يتحقق حتى هذا اليوم أي محاسبة للمفسدين والمقصرين أو إرجاع ولو جزأ بسيط من المال العام فنحن لانسمع إلا الوعود وبعد فترة تتبخر هذه وتذهب  أدراج الرياح ، وبعدم محاسبة أداء الحكومة زاد الفساد حتى أكل الأخضر واليابس في الوطن.

كل سنة وبسبب التقرير نسمع جعجعة  ولا نرى إلا طحناً  بهذا الشعب المسكين في طاحونة الفساد التي لا تتوقف ولن تتوقف مادامت تتغذى من طاقة الإهمال اللانهائية فحتى هذه اللحظة لم تشكل أي لجان برلمانية (حقيقية) للتحقيق في قضايا الفساد.

أليست من مهام النائب محاسبة أداء الحكومة؟ وما يجري وما تكشفه التقارير اليوم هو أساءة للمجلس والنواب على حد سواء! بدلاً من المحاسبة نجد “إذا بليتم فاستتروا”  وإعلان الحرب على كل من يكشف (ملفات فسادها!!) تارة بحركة 30 ديسمبر وتارة بالصفويين!.

وكما قال  ائتلاف شباب الفاتح بأن تقرير ديوان الرقابة يتكرر كل سنة والفساد يزدهر أيضا معه. والسبب الرئيس في ذلك أننا نعيش مع مجلس نيابي لا يمثل الإرادة الشعبية ولا يطمح ولا يعكس طموح الشعب للإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين لأنهم لا يمتلكون الشجاعة والكياسة بعضهم طمعا في المكاسب وبعضهم خوفا من المواجهة لذلك لا يريدون فضح جيوب الفساد ومساءلتهم وإفشال مخططاتهم لنهب البلاد وحجب الثقة عنهم استجابة لرغبات الشعب الذي أوكل إليهم هذه الأمانة الهامة بل قاموا بغض الطرف عن الكثير من التجاوزات و مرروا و تستروا على فضائح الفساد وعورات المفسدين  لذلك أقول كما قال ائتلاف شباب الفاتح كل سنة سوف يتكرر التقرير والفساد سيزدهر بسبب مجلس مشلول ونواب يطرحون قضايا ليست من صلب عمل المجلس و اخرون ليس لديهم إلا  تصرفات بهلوانية  خالية من أي مضمون وحكمة!

لو أدى مجلس النواب دوره الحقيقي لتقدمت البلاد خطوات عظيمة لكن لا حياة لمن تنادي لذلك فإن استمر هذا المجلس بهذا التكوين الهزيل نفسه سيعيش المواطن مدى الدهر في وحل الفساد!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: