بيان | ائتلاف شباب الفاتح حول قرار تعليق مشاركة الجمعيات المعارضة في حوار التوافق الوطني

يتقدم ائتلاف شباب الفاتح بخالص التعازي لشعب البحرين لاستشهاد الشرطي عامر عبدالخالد بعد إصابته البليغة أثر تفجير إرهابي في منطقة الدير الشهر الماضي سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الفقيد من الشهداء.

ويتابع الائتلاف التطورات السياسية في المملكة واستمرار نهج العنف والتفجيرات لإرهاب ولحق الأذى للمواطنين والمقيمين ورجال الأمن والذي يدينه الائتلاف بشدة.

كما ندين دعم المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق لائتلاف 14 فبراير ذو الحراك العنيف والذي اعترف بارتكاب عمليات إرهابية ومن ضمنها تفجير سيارة أمام المرفأ المالي قبيل موسم سباقات الفورملا هذا العام وندعو جمعية الوفاق وبقية الجمعيات المعارضة إلى الالتزام بوثيقة اللاعنف التي وقعت عليها الجمعيات والتي تدعو إلى إدانة العنف بشتى أشكاله ومصادره وأطرافه وتكريس ثقافة اللاعنف وانتهاج السبل السلمية والحضارية وكلها قيم تخالف تصرفات خليل المرزوق في تجمع سار مؤخراً.

وندعو السلطة أن تلتزم بمعايير حقوق الإنسان في التعامل مع المتهمين في قضايا أمنية مع توفير الضمانات القانونية لمحاكمة عادلة وعلنية.

إن الائتلاف يعتبر قرار بعض قوى المعارضة تعليق مشاركتها في حوار التوافق الوطني على أثر حبس خليل المرزوق احتياطياً على ذمة التحقيق ورفع وزارة العدل شكوى ضد المجلس العلمائي إخفاق سياسي، وعليه فإن الائتلاف يدعو الجمعيات التي أعلنت تعليق مشاركتها في الحوار لمراجعة قرارها والعودة إلى طاولة الحوار حيث أن توقف الحوار ليس في صالح أي مكون شعبي وتطور العملية السياسية في البحرين، وعليها أن لا تفرط بهذه الفرصة للوصول إلى توافقات سياسية تاريخية تخرج  البحرين من الأزمة المستمرة منذ فبراير 2011.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: