ناشطون سياسيون بحرينيون: ترحيل المعلمة الأمريكية التي أساءت إلى البحرين من دون محاكمة خطأ فادح

أكدت جمعيات سياسية أن المعلمة الأمريكية ايرين كيلبرايد التي أبعدت مؤخرا من البحرين لنشاطها المشبوه عبر مواقع التواصل أنه كان يجب أن تقدم إلى المحاكمة بسبب الجرائم التي ارتكبتها.

وأعرب متحدث باسم حركة العدالة الوطنية (عدالة) عن الدهشة والاستياء لقرار السلطات البحرينية الاكتفاء بإبعاد المعلمة الأمريكية على الرغم من البيانات التي تؤكد علاقتها بـ”حزب الله” اللبناني وجماعات أخرى متطرفة.

وأضاف: “كان يجب أن تقدم على الفور إلى المحاكمة وترك الأمر للسلطة القضائية لتقرر مسألة إبعادها أو إجراء المزيد من التحقيقات وملاحقة كل من له صلة بنشاطها وقام بعمل ضد الوطن”. واستطرد قائلا: “إن قانون البلاد لم يطبق وإن مغادرة كيلبرايد للبحرين تترك الكثير من الأسئلة من دون إجابة. لو كانت من الجنسية الآسيوية أو السورية أو الإيرانية لاختلف الوضع ولصدر حكم عليها من محاكم البحرين. ولكنها خرجت بسهولة لكونها أمريكية. هذا أمر مخجل وعلى السلطات أن تدرك أن الناس ليسوا أغبياء”.

كما تساءل تحالف شباب الفاتح عن إجراءات التحقيق التي قامت بها السلطات. وقال يعقوب السليس المتحدث باسم الائتلاف إن هناك العديد من علامات الاستفهام وليس من الواضح السبب وراء ترحيلها على الفور وعدم تقديمها إلى المحاكمة، إن كان قد وجد أنها تحرض على الكراهية ولديها اتصالات بجماعات إرهابية.

وقال: “إن المحكمة كانت ستطلق سراحها لو كانت برئية، ولكن لو ثبت أن لها اتصالات بـ”حزب الله” وأنها تكتب لمواقع إعلامية يدعمها الحزب فإنها كانت ستسجن. ومن المخيب للآمال أن القانون لم يطبق ولم يكن قيد النظر في هذه الحالة”.

وكانت السلطات قد كشفت أن المبعدة الأمريكية، وهي مدرسة رياض أطفال، كانت على اتصال مع عناصر إعلامية تابعة لـ”حزب الله” بجانب عملها متخفية تحت غطاء التدريس، وكانت تعمل على إرسال التقارير الإعلامية لمنظمة بحرينية محظورة وكذلك لصحيفة السفير اللبنانية المدعومة من “حزب الله”، ولم يحدث أن حصلت على ترخيص بالعمل صحفية أو مراسلة لأي جهة كانت.

ومن جانبه قال مؤنس المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية إن الكثير من الأشخاص المعادين للبحرين يدخلون البلاد بمهن مزورة يستخدمونها غطاء لتنفيذ اجندتهم في نشر الأكاذيب عن البحرين. وأضاف أن هذه حالة واحدة، وهناك الكثير من الأشخاص يعملون في الخفاء بهويات مختلفة.

المصدر: أخبار الخليج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: