صرف «علاوة الغلاء» لنحو 13 ألف أسرة أمس

قالت مديرة إدارة المساعدات الاجتماعية الشيخة عايشة بنت علي آل خليفة: «إن 12929 أسرة من مستحقي علاوة الغلاء تم صرف المبالغ المستحقة لهم أمس الخميس (1 أغسطس/ آب 2013) بالتحويل على حساباتهم البنكية، وهم يمثلون المستلمين بأثر رجعي ممن لم تكن حساباتهم البنكية متوفرة سابقا أو قدموا تظلمات في المراكز الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية، حيث تم إرسال رسائل نصية لهم منذ 10 يوليو/ تموز 2013 تدعوهم لإدخال حساباتهم البنكية على الموقع الإلكتروني».

وأكدت أن هذا العدد يمثل من تجاوبوا مع الرسائل النصية التي أرسلتها الوزارة، مؤكدة في الوقت ذاته أن من لم يدخل رقمه حتى اللحظة فسيبقى حقه محفوظاً للدفع بالأثر الرجعي متى ما أدخل رقم الحساب البنكي في الموقع الإلكتروني، حيث سيتم الدفع لهم في الدفعة المقبلة خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2013 بعد دفع الدفعة الاعتيادية بتاريخ 28 أغسطس للمستحقين المسجلين حاليا على النظام.

وأشارت إلى أن عدد المواطنين الذين استحقوا علاوة الغلاء في فئة (701 – 1000 دينار) واعتمد لهم الصرف أمس بلغ 4300 مستفيد، في حين بلغ عدد المواطنين الذين تم إعادة الصرف لهم بالمعايير الجديدة وكانوا غير مستحقين بحسب المعايير القديمة 12024 مستفيداً.

من جهة أخرى، أوضحت الشيخة عايشة آل خليفة فيما يتعلق بالمستحقين الجدد بالمعايير الجديدة ولم يكونوا مسجلين سابقا في النظام وعددهم 6527 مستفيداً، لاتزال وزارة المالية في انتظار ردود البنوك لمطابقة أرقام حساباتهم مع أرقامهم السكانية معبرة عن أملها أن يتم الصرف لهم قبل عيد الفطر المبارك.

يذكر أن عدد المواطنين الذين تم تعديل فئة استحقاقهم من فئة 50 ديناراً إلى 70 ديناراً أو 100 دينار بلغ 83549 مستفيداً، وهذا الرقم خلافاً لمن تم الصرف لهم أمس.

المصدر: صحيفة الوسط

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: