أخبار | السفارة الأمريكية وبريطانيا تدينان تفجير «سترة» الإرهابي

ادانت السفارة الأمريكية بشدة زيادة أعمال العنف في البحرين حيث أكد مسؤولون بحرينيون تقارير حول انفجار حدث مساء أمس الموافق 6 يوليو أدى الى مقتل شرطي وجرح اثنين آخرين بجروح خطيرة. الانفجار بحسب ما ورد نجم عن قنبلة محلية الصنع استهدفت الشرطة أثناء أداء الواجب في سترة.

واعتبرت السفارة كل نشاط عنيف، بما في ذلك الهجمات على الشرطة بقنابل المولوتوف وقضبان الحديد، وسد الطرقات، وحرق الاطارات غير مقبول تماما وغير مفيد في الجهود الرامية إلى إعادة بناء الثقة وتحقيق مصالحة ذات مغزى في البحرين. نحن نشجب مثل هذه الهجمات ونعرب عن عميق مواساتنا لأسرة وأصدقاء جميع المتضررين.

وشددت على أهمية الهدوء وحث جميع الأطراف المعنية على بذل كل ما في وسعها لمنع مزيد من العنف. ويقع على عاتق جميع شرائح المجتمع البحريني المساهمة في تهيئة مناخ مؤات للمصالحة والامتناع عن ارتكاب أعمال العنف والتحريض.

و شجب السفير البريطاني لدى البحرين أيان لندسي التفجير الذي حصل يوم أمس الاول في جزيرة سترة وأدى إلى استشهاد رجل أمن وجرح عدد آخر.

وقال انه اعرب امس لوزير الدولة للشؤون الداخلية عن خالص التعازي للذين تأثروا نتيجة هذا التفجير.. مؤكدا انه لا يوجد عذر لمثل أعمال العنف هذه.

وحث السفير البريطاني السياسيين والعاملين في مجال حقوق الانسان وقادة المجتمع الى شجب عمليات العنف بشكل واضح وصريح، وأن يستغلوا شهر رمضان القادم لتشجيع السلام والمصالحة”.

المصدر: صحيفة الأيام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: