بيان الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون

أصدرت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون بياناً بمناسبة الزيارة التي قامت بها للبحرين لحضور الاجتماع الخليجي الأوروبي، يوم أمس الإثنين (1 يوليو / تموز 2013) جاء فيه: «إنني أتابع عن كثب الوضع في البحرين منذ أن تجددت الاضطرابات في فبراير / شباط 2011. لقد تحدثت شخصيّاً مع السلطات البحرينية، على أعلى المستويات، وكذلك مع ممثلي المجتمع المدني البحريني».

وأضافت «لقد زار البحرين في وقت سابق من هذا الأسبوع، بناء على طلبي، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان (ستافروس لامبرينيدس)، الذي التقى ممثلين من الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني. كما أتيحت له الفرصة لزيارة السجناء المحتجزين بسبب أنشطتهم السياسية».

وذكرت «إنني أرحب بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها السلطات البحرينية لتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وبالتالي تحسين حالة حقوق الإنسان»، مشيرة إلى أن «الاتحاد الأوروبي سيواصل تشجيع البحرين على التنفيذ الكامل وعلى وجه السرعة لتوصيات لجنة تقصي الحقائق وتوصيات الاستعراض الدوري الشامل (توصيات جنيف)، وستقدم كل الدعم الممكن لتحقيق هذا الهدف».

ودعت «جميع الأطراف إلى الامتناع عن العنف والعمل معاً من أجل تحقيق المصالحة الوطنية». لافتة إلى أن عملية المصالحة المستدامة تتطلب مزيجاً من الاعتدال، وبناء الثقة عبر خطوات ملموسة من قبل الجميع، بما في ذلك الإفراج عن المعتقلين في سياق الأنشطة السياسية السلمية، للتغلب على الاستقطاب العميق من المجتمع البحريني».

المصدر: صحيفة الوسط

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: