ائتلاف شباب الفاتح يشارك في ورشة عمل (المواطنة والإقتصاد في الخليج العربي) بالكويت

image

شارك القيادي في ائتلاف شباب الفاتح يعقوب السليس في ورشة عمل حول (المواطنة والإقتصاد في الخليج العربي) نظمتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع معهد تشاثم هاوس البريطاني والتي أقيمت بحرم الجامعة بمدينة الكويت في الفترة من 24-25 مايو 2013م.

وحضر الورشة كوكبة من النشطاء والاقتصاديين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الباحثين والصحفيين العرب والأجانب وتناولت عدد من المحاور منها: المواطنة والإقتصاد – سوق العمل والخلل الديموغرافي – حقوق وتوقعات مواطنو دول التعاون – تحليل وإعادة بناء الرؤوى الإقتصادية – مخططات “مدن المستقبل” في الخليج.

وعن التجربة قال السليس بأنها كانت “تجربة متميزة للاتقاء مع الأخوة الخليجيين والباحثين لطرح هواجس وآراء في كيفية تحسين أوضاع المواطنين في الخليج العربي والدفع نحو الابتعاد عن نمط الدولة الريعية والانتقال إلى نمط الدول المنتجة التي يكون فيها المواطن صاحب قرار ومسؤول عن الثروة الوطنية”.

وأردف قائلاً:”كما طرحنا في الورشة الضرورة الملحة بأن ننتقل من مرحلة التعاون إلى الاتحاد بين دول الخليج العربي وأن يكون أهم ثمرات هذا الاتحاد التوجه نحو التكامل الإقتصادي بين دول مجلس التعاون وليس المنافسة الهدامة للإقتصادات والاعتماد على الاستيراد من الخارج بينما تكمن المقومات الصناعية في الأراضي الخليجية”.

وأكد بأن الائتلاف أوصل صوت شارع الفاتح وموقفه من الوضع السياسي الحالي في المملكة خاصة بما يتعلق بالحوار الوطني ومجرياته مع عدد من المجاميع الشبابية الكويتية كحركة (حدم) لتقوية العلاقات بين الشباب الخليخي معلناً دعم الائتلاف للحراك المبارك للمعارضة الكويتية في سبيل نيل الكرامة والمحافظة على الدستور.

وختم السليس بالقول بأن هذه المشاركة هي بداية حراك الائتلاف بالخارج ويأمل بأن تكون هناك مشاركات خارجية أخرى في المستقبل القريب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: