رفضوا في مسيرة بالمحرق «تدخل النظام في خياراتنا بالمال السياسي».. ائتلاف شباب الفاتح: كنا سداً ضد نوايا الاختطاف والانقلابية

من مسيرة إن عدتم عدنا

المحرق – محرر الشئون المحلية

خرج جمع من المواطنين عصر أمس الجمعة (9 مارس/ آذار 2012)، في مسيرة انطلقت من جامع كانو بالمحرق، باتجاه جسر المحرق (جسر الشيخ عيسى بن سلمان)، مطالبين بالحقوق ووقف العنف، وتطبيق القانون.

ودعا لمسيرة المحرق، التي حملت عنوان «إن عدتم عدنا»، ائتلاف شباب الفاتح، وهو جهة تختلف عن تجمع صحوة شباب الفاتح، إذ عبر ائتلاف الفاتح عن رفضه للحوار من دون تطبيق القانون على من أجرم بحق الوطن، على حد تعبيرهم.

وحمل المشاركون في مسيرة «إن عدتم عدنا»، يافطات كُتب عليها «أين حقوق أهل الفاتح، لا للعنف ودفاعاً عن السلم الأهلي، والشعب يريد الاستقلالية».

وقال بيان صادر عن ائتلاف شباب الفاتح، بمناسبة مسيرة أمس: «جماهير شعبنا الوفية، يا من جمعكم الله على أرض المحرق الأبية، لم تجمعكم فتوى، بل جمعتكم الوطنية، لم يجمعكم ضيف من هنا أو هناك، بل جمعتكم القضية، لم يجمعكم مال، تريدون لقراركم الاستقلال والحفاظ على الشرعية، جئنا لنقول رسالة لجميع الأطراف، للنظام السياسي ولقوى التأزيم الطائفية وللخارج، إن عدتم عدنا… نعم… إن عدتم عدنا».

وذكر البيان أنه «بعد الأحداث السياسية التي عصفت بالبلاد في فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011، وتصاعد الاحتجاجات الطائفية ورفعها للشعارات الإقصائية متجاهلة ما اتفق عليه الشعب والشرعية لصالح قوى مذهبية، وضمن تدخلات خارجية طامعة للهيمنة على البحرين من أيام الشاه وحتى شريعتمداري. فكان من نتاج ذلك كله حدوث شرخ طائفي ومواجهات وترسيخ القناعة بالأخطار الحقيقية في حال وصلت هذه القوى الطائفية إلى مبتغاها. وما العراق ولبنان عنا ببعيد، كيف لا وهي القوى ذاتها التي تمارس الاضطهاد الطائفي وتنتهك حقوق الإنسان».

واعتبر بيان ائتلاف شباب الفاتح أنه «مازالت هذه التحركات الطائفية تتفاعل مدعية زوراً وبهتاناً أنها امتداد للربيع العربي، أي ربيع وأية عروبة في ظل التدخلات الإيرانية الواضحة والمخططات الغربية. نحن الربيع العربي… نحن الحرية… نحن الإصلاح… نحن الانتماء… نحن الوطنية…».

وأضاف «نحن من ثبّت الشرعية، وكنا سداً ضد نوايا الاختطاف والانقلابية، وحينما أراد البعض نكث ما تعاهدنا عليه أرغمناه صاغراً على نبذ شعار «إسقاط النظام» الذي كتبوا تحته «باقون»، فذهب الشعار وبقينا نحن ثابتون على الحق وللحق، ومتى حاد النظام السياسي عن الحق نرده إليه ولا نخشى في الحق لومة لائم… فلأهل الفاتح صوت صادق مستقل واضح». وعبر البيان عن رفض ائتلاف شباب الفاتح «لن نقبل بأي تراخٍ في حفظ الأمن وصون الأرواح تحت أي ضغط كان، مع التأكيد على امتلاكنا أدوات الردع الشعبي ما يكفي لحماية أبنائنا وبناتنا ضد أي تهديد أو اعتداء. لن نقبل تعطيل القانون أو عدم تنفيذ أحكام القضاء أو التدخل في أعماله… نريد قضاءً مستقلاً… فلا يظلم بريء ولا يعفى عن ظالم. لن نقبل أن يُخنق صوت الفاتح أو يُختطف أو يوجه أو تسلب حريته وصدقيته… ولن نعود إلى ما قبل الفاتح، إن لأهل الفاتح صوت مستقل واضح».

وتابع «لن نقبل أن نعود إلى ما كنا عليه من تشرذم وشتات وتمثيل نيابي مفروض علينا وضعيف يعمل بالأوامر، لا بحسب ما تمليه عليه قناعاته ومصالح من يمثلهم. لن نقبل أن يتدخل النظام السياسي في خياراتنا لا بالمال السياسي ولا من خلال توجيه أصوات العسكريين، فحقهم الدستوري «تصويت سري حر ومباشر»، فلا تحرموهم وتحرمونا حق الاختيار».

وزاد ائتلاف شباب الفاتح في رفضه بالقول: «لن نقبل باستمرار الفساد المالي والإداري ونهب أموال الشعب الذي شهد عليه تقرير ديوان الرقابة المالية، ونطالب بمحاسبة كل من سرق مال الشعب صغيرهم وكبيرهم وإرجاعه إلى أصحاب الحق وهم الشعب. لن نقبل أن توزع الأراضي بالكيلومترات على من لا يحتاجها ولا يستحقها كأن تعطى لكبار موظفي الدولة وأفراد البطانة والحاشية، وأبناء الشعب لا يحصلون على إسكان أو قطعة أرض لبناء بيت العمر. نريد توزيعاً عادلاً للثروة، فلا محسوبيات ولا محاصصة ولا تبديد للثروة الوطنية».

كما أبدى الائتلاف رفضه للحوار «لن نقبل بحوار على حساب القانون، ولن نقبل بحوار على حساب أهل الفاتح ، فلا حوار من دون تطبيق القانون ومحاسبة كل من أجرم في حق الوطن، ولا حوار تحت مظلة أجنبية لا تريد خيراً بنا وبمواطني هذا البلد، ولا حوار من دون وقف العنف وإدانته، ولا حوار من دون الفاتح، فلن نقبل بحوار ثنائي يوفر المناخ لتنازلات سياسية تلحق بنا الضرر»

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 3472 – السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: